الحكومة ستستمر في العمل من أجل عودة الأسعار إلى مستوى “معقول وطبيعي” (بايتاس).

0 251

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة ستستمر في العمل من أجل عودة الأسعار إلى مستوى “معقول وطبيعي”.

وقال السيد بايتاس، في معرض رده على أسئلة الصحافيين خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، “المؤكد الآن هو أن منحنى الأسعار بدأ يأخذ منحى تنازليا، وهو أمر مهم جدا”، مشددا على أن “الحكومة ستستمر في العمل بهذا النفس الجماعي وبهذه المتابعة الدقيقة، والهدف هو عودة أسعار هذه المواد إلى المستوى المعقول والطبيعي”.

وشدد الوزير على أن “موضوع الأسعار شغل حيزا كبيرا من أشغال اجتماع مجلس الحكومة وناقشته بشكل موسع ومستفيض جدا”، مشيرا في هذا الصدد إلى الاجتماع المنعقد بوزارة الداخلية بحضور مختلف الوزراء المعنيين بهذا الملف، والذين “يشتغلون في إطار لجنة تقوم بدراسة كل القضايا المرتبطة بقضية الأسعار”.

وفي جوابه عن سؤال آخر، قال السيد بايتاس إن المخزون الاستراتيجي للقمح اللين يتجاوز تقريبا الثلاثة أشهر، في حين يتجاوز مخزون القمح الصلب الشهرين.

وسجل الوزير أن الحكومة دعمت هذه المادة كي لا تعرف ارتفاعا، حيث بلغ الغلاف المالي للدعم السنة الماضية 2022 من خلال صندوق المقاصة 9,3 مليار درهم، شمل دعم القمح والدقيق والخبز، حتى تحصل الأسر على هذه المواد بثمن مناسب.

أما بخصوص شحنة الأبقار التي وصلت إلى المغرب من البرازيل، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “جميع الأبقار المستوردة يتم افتحاصها مخبريا قبل دخولها إلى المغرب، ويتم التأكد من سلامتها، مبرزا أن هذه العملية لا تقبل التساهل”.

وأضاف أن جميع المنتجات التي يتم استيرادها هي منتجات مطابقة للجودة وتخضع لمستويات متعددة من الرقابة والاختبار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.