الجيش العراقي يخترق تحصينات تنظيم “داعش” ويقترب من المجمع الحكومي وسط الرمادي

0 644

تمكنت القوات العراقية المشتركة أمس الجمعة من اختراق تحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي بمدينة الرمادي في منطقة “الحوز” واقتربت من المجمع الحكومي وسط المدينة.

وقال مصدر أمني إن القوات تمكنت من تحرير شارعي “الفرسان” و”الحوز” المهمين المؤديين لوسط الرمادي، واللذين يقعان خلف المجمع الحكومي، وفشل مسلحو “داعش” في استعادتهما في هجومين على القوات بسيارات مفخخة.

وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية تمكنت من قتل ثمانية من مسلحي “داعش” وثلاثة انتحاريين وأحبطت هجوما للتنظيم في منطقة المضيق شرق الرمادي.

وأوضح أن التنظيم الإرهابي شن هجوما بثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة تبعتهم مجموعة من المسلحين حاولوا استهداف خط دفاع القوات الأمنية شرق الرمادي، مشيرا إلى أنه عقب الهجوم الانتحاري وقعت اشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم أسفرت عن مقتل المسلحين وإصابة ثلاثة من القوات العراقية.

كما قتلت القوات العراقية انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين في منطقة “البوعيثة” شمال الرمادي، حاولا الهجوم على القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات الأنبار بالمحور الشمالي.

وكانت القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم 22 شتنبر وسيطرت على عدد من الأحياء جنوب المدينة، حيث تستهدف العملية السيطرة على المجمع الحكومي وسط المدينة بعد انتهاء المرحلة الثانية لتحرير الرمادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.