الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم لفائدة أندية فاس أربعة ملاعب جديدة بعد أشغال التكسية بالعشب الاصطناعي

0 1٬245

قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بتسليم أربعة ملاعب رياضية لفائدة أندية وممارسي كرة القدم بفاس بعد انتهاء أشغال تكسيتها بالعشب الاصطناعي.

وبهذه المناسبة، أشرف على انطلاق مباريات لكرة القدم والتداريب على أرضية هذه الملاعب التي تمت تكسيتها بالعشب الاصطناعي كل من ممثلي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عادل التويجري رئيس لجنة البنيات الرياضية وجمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بحضور رئيس عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم محمد الرابحي والمنتخبين ومسيري الأندية وقدماء لاعبي كرة القدم.

وكان ممثلا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد ترأسا من قبل بمدينة مكناس حفل تسليم ملعب بمنطقة تولال عرف بدوره عملية التكسية بالعشب الاصطناعي.

وأوضح رئيس لجنة البنيات الرياضية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تأتي في إطار الحملة التي اعتمدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تأهيل الملاعب وتكسيتها بالعشب الاصطناعي والتي تشمل تكسية 62 ملعبا بمختلف مدن المملكة بالعشب الاصطناعي نهاية السنة الجارية.

وقال إن عملية تأهيل وتجهيز الملاعب المغربية ودعم أكاديميات كرة القدم ساهم في تمويلها إلى جانب الجامعة مجموعة من الشركاء الوطنيين والمحليين، مبرزا أن هذا المشروع الرياضي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 5 ر 1 مليار درهم.

وأضاف أن مسلسل تأهيل الملاعب الرياضية، الذي تنفذه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يروم تشجيع ممارسة اللعبة وتوفير تكوين مستدام على جميع المستويات ووضع أسس قوية لممارستها ورعاية اللاعبين الشباب بالمدن والأحياء الشعبية.

واعتبر التويجري التكوين عنصرا أساسيا لإعداد نخبة كروية قوية، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم التنقيب على المواهب الكروية الشابة التي سيتم تأطيرها من قبل المديرية التقنية الوطنية من أجل تكوين فريق وطني مستقبلي قوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.