الجامعة العربية ترحب بتوقيع السودان على اتفاق خارطة الطريق من أجل التوصل إلى سلام دائم في دارفور

0 441

رحبت جامعة الدول العربية بتوقيع الحكومة السودانية والآلية الإفريقية رفيعة المستوى على اتفاق “خارطة الطريق” في أديس أبابا في 21 مارس الماضي، بهدف التوصل إلى سلام في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، في بيان اليوم الأربعاء، أن التوقيع على هذه الوثيقة يعد خطوة هامة تؤكد، مرة أخرى، عزم حكومة السودان التوجه نحو خيار السلام وتسوية جميع أسباب النزاع في ربوع البلاد.

وأشار ، في هذا الصدد، إلى قرار مجلس جامعة الدول العربية الأخير في 11 مارس الماضي ، الذي دعا جميع الأحزاب السياسية والحركات المسلحة السودانية إلى الانضمام لجلسات الحوار الوطني، وإبداء الاستعداد للانخراط السلمي في الحوار الدائر حاليا من أجل تحقيق التسوية السياسية المنشودة.

وكانت الحكومة السودانية وقعت في مارس الماضي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، على مقترح الآلية الإفريقية ، والرامي إلى الوصول إلى سلام دائم في السودان، ووضع حد للحرب ومعاناة المواطنين، والمشاركة في الحوار الوطني.

وتجدر الإشارة الى أن الآلية الإفريقية، هي فريق وساطة تم تكليفه سنة 2012 بالعمل على تسوية النزاعات بين الخرطوم وحكومة جنوب السودان، وكذلك بين الخرطوم ومتمردين تابعين للحركة الشعبية التي تقاتل في مناطق متاخمة لحدود السودان الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.