التعاون في قطاعي الكهرباء والماء الصالح للشرب محور لقاء بين المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وسفير إيطاليا بالمغرب.

0 492

أجرى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، يوم أمس الخميس، مباحثات مع السفير الإيطالي بالمغرب أرماندو باروكو.

وبحسب بلاغ للمكتب فقد تمحورت هذه المباحثات حول فرص وآفاق التعاون، وكذا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعي الكهرباء والماء الصالح للشرب.

وخلال هذا اللقاء، سلط السيد الحافظي الضوء على الأهمية التي يوليها المغرب في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتطوير قطاعي الماء والكهرباء، مستعرضا الاستراتيجيات التي أطلقتها المملكة المغربية لتنمية هذين القطاعين وكذلك المشاريع الهيكلية الرئيسية قيد التطوير والتي تتيح إمكانيات التعاون، خاصة محطات تحلية المياه وبطاريات التخزين واسع النطاق الضرورية لدعم الادماج الفعلي للطاقات المتجددة وتقنية نقل الطاقة الكهربائية.

ومن جهته، أشاد السفير الإيطالي بالإنجازات المهمة التي حققها المغرب فيما يتعلق بمشاريع الطاقة الكهربائية والماء كما شدد على خبرات الشركات الإيطالية في هذه المجالات ومدى اهتمامها بالمغرب ما يفسر استقرار شركات إيطالية كبرى في المغرب.

وفي إشارة إلى التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاعي الماء والكهرباء، شدد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على الضرورة إلى تعزيز الادماج الصناعي الذي يحظى باهتمام متزايد من طرف العديد من الجهات الفاعلة في مختلف القطاعات في المغرب بشكل عام، وفي قطاعات الكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل على وجه الخصوص.

كما أعرب الطرفان عن التزامهما بتطوير برامج التعاون والاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة الخاصة بكل منهما وكذا البحث عن إمكانيات الشراكة في المجالات السالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.