التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مستعدة لتقديم دعمها للتعاضديات الطوغولية والإفريقية (السيد عبد المومني)

0 639

قال رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، السيد عبد المولى عبد المومني، خلال اجتماعات الاتحاد مع هيئات دعم التعاضديات بدولة الطوغو التي نظمت يومي 28 و 29 أكتوبر الجاري في العاصمة الطوغولية لومي، إن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مستعدة لتقديم الدعم للتعاضديات الطوغولية والإفريقية.

وذكر بلاغ للاتحاد الإفريقي للتعاضد أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية سبق لها أن نظمت مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة التعاضديات الإفريقية، التي عبرت عن رغبة كبيرة في الاستفادة من هذه الدورات التكوينية.

واستعرض السيد عبد المومني أمام المشاركين في اللقاء، أهم الإنجازات التي تمكن الاتحاد الإفريقي للتعاضد من تحقيقها، لاسيما إسماع صوت التعاضد الإفريقي في مختلف المحافل الدولية التي تعنى بالتعاضد والحماية الاجتماعية عموما.

من جهته، أكد المدير العام للحماية الاجتماعية بالطوغو أن بلاده ستحرص على الانضمام للاتحاد الإفريقي للتعاضد من خلال توقيع الأنظمة الأساسية لهذه المنظمة الإفريقية، لأن الطوغو لها كامل الثقة في المغرب، موضحا أن بلاده بحاجة إلى الاستفادة من التجربة المغربية حتى تتمكن من وضع مشروع التغطية الصحية على السكة الصحيحة، من خلال تنظيم لقاءات ثنائية بين البلدين.

وأوضح البلاغ أن هذه اللقاءات توخت التعريف بالدور الذي يضطلع به الاتحاد في مجال الترافع بخصوص التعاضد والمساهمة في نشر الفكر التعاضدي وتوسيع التغطية الصحية بالقارة الإفريقية، وكذا إشراك تعاضديات دولة الطوغو في الدينامية التي تمكن الاتحاد من خلقها بدول إفريقيا الغربية.

وشكل هذا اللقاء الذي عرف حضور مختلف التعاضديات الطوغولية التي مثلت جميع جهات الطوغو وكذا مختلف الهيئات الداعمة للتعاضديات بدولة الطوغو والمديرة المساعدة لبرنامج دعم استراتيجيات التعاضديات الصحية والمديرة العامة للمراكز الصحية لدولة الطوغو، مناسبة للتطرق إلى كيفية نقل التجربة المغربية في مجال التعاضد والتغطية الصحية للطوغو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.