البنك الدولي يمنح قرضا بقيمة 400 مليون دولار لدعم صغار الفلاحين بالمكسيك

0 610

منح البنك الدولي، الجمعة، قرضا للمكسيك بقيمة 400 مليون لدعم، عن طريق مؤسسة التمويل الوطنية للتنمية الفلاحية والقروية والغابوية، المشاريع القروية الصغرى والمتوسطة وكذا صغار المنتجين الفلاحين في المناطق المهمشة في البلاد.

وقال نائب وزير المالية فرناندو أبورتيلا، خلال حفل التوقيع على القرض بين البنك الدولي والحكومة المكسيكية بالعاصمة مكسيكو سيتي، إن هذا المبلغ يمثل حوالي 15 بالمئة من التمويل الممنوح للقطاع الفلاحي من قبل كافة المؤسسات المالية الدولية على مدى السنوات ال15 الماضية، والذي بلغ مليارين و800 مليون دولار.

وأضاف أن “القرض بقيمة 400 مليون الذي نوقع اتفاقيته (…) يعكس السياسة العامة للحكومة الفدرالية الرامية لدعم والنهوض بالعالم القروي بالبلاد”.

بدوره، قال خورخي فاميليار، نائب الرئيس المكلف بأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في البنك الدولي، إن تيسير الولوج للشركات الصغيرة في المجتمعات القروية المهمشة من شأنه أن يدعم نموها ويزيد من الإنتاجية في هذه المناطق، فضلا عن المساهمة في الحد من الفقر.

واعتبر أن ميزة هذا القرض تكمن في تحويله إلى المنتجين الزراعيين الصغار والمتوسطين وتقاسم فوائد انخفاض أسعار الفائدة وتقديم الدعم لهم للحصول على فرص للتنمية.

ووفقا للبنك الدولي، فإنه يتوقع منح حوالي 75 ألف قرضا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المناطق القروية ولصغار المنتجين الزراعيين، نصفها سيوجه للمشاريع التي ترعاها النساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.