البنك الدولي يعتزم منح الأرجنتين قروضا تتجاوز قيمتها ستة مليارات دولار

0 416

أعلن الرئيس الأرجنتيني، ماوريثيو ماكري أن بلاده ستستفيد من قروض يمنحها البنك الدولي تصل في مجموعها إلى 3ر6 مليار دولار وستخصص لدعم البرامج الاجتماعية وتمويل مشاريع للبنية التحتية شمال البلاد.

وأكد ماكري في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام المحلية خلال لقاء عقده بإقليم “شاكو”، إحدى أفقر المناطق شمال الأرجنتين، أنه سيتم تخصيص ما لا يقل عن 500 مليون دولار لدعم البرامج الاجتماعية ومساعدة الأسر على تحقيق التنمية والاندماج، مشيرا إلى أن هذه الاعتمادات المعلن عنها تشكل “الحلقة الأولى” ضمن الأهداف الرامية إلى القضاء نهائيا على الفقر وتوفير مزيد من فرص الشغل.

ومن جهة أخرى، أشاد ماكري الذي تولى قبل نحو ثلاثة أشهر قيادة ثالث أقوى اقتصاد في أمريكا اللاتينية، بمصادقة مجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان) على مشروع قانون يرمي إلى إيجاد تسوية مع حاملي سندات ديون أرجنتينية لإخراج البلاد من وضعية العجز عن السداد والتعجيل بعودة سريعة إلى الأسواق المالية.

ومن جانبه، أكد خورخي فاميليار، مسؤول البنك الدولي بأمريكا اللاتينية والكاريبي، أن الأرجنتين ستتلقى قروضا بنحو أربعة مليارات دولار خلال السنتين المقبلتين، مشيرا إلى هذه الاعتمادات المالية تنضاف إلى قرض آخر بقيمة 8ر2 مليار دولار تمت المصادقة عليها لفائدة الحكومة الأرجنتينية.

وكان البنك الأمريكي للتنمية قد أعلن في يناير الماضي أنه يعتزم منح الأرجنتين قرضا بقيمة 5 مليارات دولار وذلك على مدى الأربع سنوات المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات العالمية أعلنت خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انعقد مؤخرا بدافوس (سويسرا) عن عزمها تعزيز الاستثمار في الأرجنتين ومن بينها شركة “كوكا كولا” التي وعدت باستثمارات بقيمة مليار دولار، كما أعلنت مجموعة “رونو- نيسان” لصناعة السيارات عزمها استثمار 600 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.