البرتغالي فياش بواش يخلف السويدي اريكسون في تدريب شنغهاي الصيني

0 583

أعلن شنغهاي صاحب المركز الثالث في الدوري الصيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين البرتغالي اندري فياش-بواش مدربا له بدلا من السويدي زفن غوران اريكسون.

وقال فياش بواش، الذي ترك منصبه مدربا لزينيت سان بطرسبورغ الروسي، في ماي الماضي، بعد توقيع العقد “انه تحد مختلف في مسيرتي”.

واشار الى ان هدفه هو قيادة فريقه الى لقب الدوري الصيني من غوانغجو ايفرغراندي بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وتابع المدرب البرتغالي “تركيزنا على جعل الفريق اقوى في جميع المسابقات، واهمها جلب الفرح الى جماهير النادي باحراز لقب الدوري الصيني في الموسم المقبل”.

وكان نادي شنغهاي اعلن انهاء ارتباطه باريكسون بعد “اتفاق ودي” بين الطرفين، برغم قيادة المدرب السويدي الفريق الى المركز الثالث.

ووصل شنغهاي الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا هذا الموسم قبل ان يخرج امام شونبوك الكوري الجنوبي.

يذكر ان شنغهاي كان ابرم صفقة من العيار الثقيل بضم المهاجم البرازيلي هالك من زينيت بالذات مقابل 55 مليون أورو.

واشرف فياش بواش (39 عاما) على عدد من الفرق الاوروبية البارزة كبورتو البرتغالي (قاده الى لقب يوروبا ليغ في 2011) وتشلسي وتوتنهام الانجليزيين، قبل ان ينتقل الى زينيت.

وانضم فياش بواش الى مجموعة من المدربين البارزين في الدوري الصيني، ففضلا عن سكولاري، هناك الشيلي مانونيل بيليغريني (هيبي فورتشون) والالماني فيليكس ماغاث (شاندونغ ليونينغ).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.