“الالتقائية في السياسات العمومية حول التشغيل” محور ندوة وطنية غدا السبت بفاس

2 1٬635

تحتضن مدينة فاس يوم غد السبت ندوة وطنية حول موضوع ” الالتقائية في السياسات العمومية حول التشغيل” بمشاركة خبراء وفاعلين اقتصاديين ومهنيين وأرباب المقاولات ومستثمرين.

وتبحث هذه الندوة الوطنية التي ينظمها مرصد الالتقائية وحكامة الأعمال بشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، مجموعة من القضايا والمواضيع التي تهم الإشكاليات المطروحة في مجال التشغيل ارتباطا بالسياسات العمومية ذات الصلة .

كما سيحاول المشاركون في هذا الملتقى الوطني الذي ينظم بشراكة وتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مناقشة مختلف الإكراهات والمعوقات التي تحد من تنمية وإنعاش قطاع التشغيل مع دراسة التصورات والمقترحات الكفيلة بالنهوض به وذلك في إطار العلاقة بين جميع الأطراف المعنية من قطاعين عام وخاص وجامعات ومنظمات مهنية للمشغلين ومنظمات نقابية ومكونات وفعاليات المجتمع المدني.

ويتضمن برنامج هذه الندوة الوطنية التي ستتميز بالتوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركائها في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، مجموعة من العروض والمداخلات التي ستحاول طرح الإشكالات التي يعرفها قطاع التشغيل مع اقتراح الحلول الكفيلة بتنمية وتطوير هذا القطاع .

ومن بين العروض التي سيتم تقديمها في إطار الجلسة العامة لهذا الملتقى الوطني ” التقائية السياسات التعليمية والتشغيل” و “آليات دعم الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات للمشغلين ” و “التكوين والتكوين المستمر للأجراء آلية للحفاظ على مناصب الشغل ” و “حدود حماية مبدأ تكافؤ الفرص في مجال التشغيل” و “مدى التقائية المتدخلين في السياسات العمومية حول التشغيل”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. زكرياء يقول

    دور الفاعلين في السياسات العمومية في مجال التشغيل خلال الولاية الفارطة

  2. زكرياء يقول

    نريد جواب حول ماهي العوائق التي يواجهها المتدخلون الرسميون والغير الرسميون في سياسات العمومية خاصة مجال التشغيل ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.