الاصلاح القنصلي مسار تنخرط فيه كل الوزارات المعنية (انيس بيرو)

0 537

أكد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج ،وبشؤون الهجرة ان الاصلاح القنصلي الذي ينهجه المغرب، يشكل مسارا تنخرط فيه كل الوزارات المعنية.

واكد السيد بيرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، بمناسبة زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقنصلية المملكة بأورلي ، ان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والوزارة المكلفة بالمغاربة القاطنين بالخارج ، ووزارة العدل والحريات ، ووزارة الداخلية ، والمصالح المعنية بالخدمات القنصلية ،معبأة من اجل انجاح هذا الاصلاح.

واوضح ان الاصلاح القنصلي يقوم على ثلاث محاور أساسية تتمثل في تÜأهيل وتكوين الموارد البشرية القادرة على تحمل مسؤولية الخدمات القنصلية، وتطوير البنيات التحتية القنصلية، وتحسين شروط وفضاءات الاستقبال ، وتحديث وتعزيز الخدمات، خاصة عبر اسستخدام التكنولوجيات الجديدة.

واضاف ان المحور الاخير للاصلاح القنصلي يتعلق بالعمل الثقافي والاجتماعي والتربوي ، الذي يتعين على القنصليات الاضطلاع به.

واشار الى ان المبادرة الملكية تشكل مبعث فخر بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج الذين برهنوا على الدوام عن تشبثهم الراسخ بوطنهم الام وبأهداب العرش العلوي المجيد.

وقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس في اطار العناية الملكية التي ما فتىء جلالته يحيط بها افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، بزيارة للقنصلية العامة للمغرب بأورلي من اجل الوقوف على الجهود المبذولة من قبل المصالح القنصلية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش في 30 يوليوز 2015.

والتقى جلالة الملك بهذه المناسبة بممثلي الجالية المغربية بدائرة أورلي، الذين عبروا عن امتنانهم لجلالة الملك، نصره الله، والتأكيد على تشبثهم الدائم بالمملكة المغربية، وتجديد ولائهم للعرش العلوي المجيد. د/وع/

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.