الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية يشيد بريادة المغرب في مجال محاربة آثار التغيرات المناخية

0 501

أشاد الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة بيتيري طالاس، اليوم الثلاثاء، بجنيف، بريادة المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال محاربة انعكاسات التغيرات المناخية.

وأبرز الأمين العام للمنظمة خلال محادثات أجراها مع السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة محمد أوجار، أن المغرب يبقى أحدى البلدان الرائدة في إفريقيا في مجال الخدمات المناخية ونموذج للتنمية على المستوى القاري.

وأعرب عن عزمه دعم المغرب من خلال مشاركة نشيطة في التحضير وأشغال (الكوب 22) الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نونبر المقبل.

كما نوه بالإصلاحات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ سنوات، وكذا الجهود الرامية إلى جعل المملكة نموذج يحتدى في مجال الطاقات المتجددة ومحاربة انعكاسات التغيرات المناخية.

وأكد طالاس على أهمية محطة الطاقة الشمسية (نور 1) بورزازات، هذا المشروع الكبير الذي يهدف إلى الرفع من حصة المصادر المتجددة من القدرة الكهربائية على المستوى الوطني من 42 في المائة في 2020 إلى 52 في المائة في 2030.

بالمقابل، أعرب السفير للأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية عن أمل المغرب في استقباله خلال زيارة عمل، يتم تحديد تاريخها بشكل مشترك.

وعبر بيتيري طالاسا من جانبه عن امتنانه للمغرب لدعمه لمختلف المبادرات المتعددة الأطراف التي تقوم بها هذه المنظمة الأممية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.