الألماني روزبرغ يفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى

0 422

فاز الألماني نيكو روزبرغ، سائق فريق (مرسيدس) اليوم الأحد، بلقب سباق جائزة البحرين – جائزة طيران الخليج الكبرى، ثاني سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات (فورمولا 1) على حلبة الصخير.

وأنهى روزبرغ مسافة السباق المكون من 57 لفة حول الحلبة في ساعة و33 دقيقة و 34 ثانية و 696 جزء من الثانية، ليحقق فوزه ال16 في مسيرته وفوزه الخامس على التوالي بعد أن توج بألقاب آخر ثلاثة سباقات في الموسم الماضي، إضافة إلى سباق استراليا في انطلاقة الموسم الجديد.

كما يعد هذا الفوز ال31 في السباقات ال39 الأخيرة لفريقه (مرسيدس) الذي يستعد هذا الموسم لمواجهة حامية مفتوحة بين سائقيه.

وتقدم روزبرغ على الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فريق (فيراري) الذي حل ثانيا، بينما خرج الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فريق (فيراري) وصاحب الانطلاقة الثالثة بسبب خلل فني قبل انطلاق منافسات السباق.

واحتل المركز الثالث بطل العالم في الموسمين الأخيرين البريطاني لويس هاميلتون، سائق (مرسيدس)، فيما آل المركز الرابع لسائق فريق (ريد بول) الاسترالي دانيل ريكاردو، متقدما على الفرنسي روما غروجان من فريق (هاس) الذي حل خامسا ، وسائق (تورو روسو) الهولندي ماكس فيرشتابن، الذي احتل المركز السادس.

وخرج من هذا السباق المثير عدد من السائقين، إذ بعد الألماني فيتيل الذي انسحب قبل بداية السباق، خرج البريطاني جينسون باتون من فريق (مكلارين هوندا)، والمكسيكي استيبن جوتيريز من فريق (هاس)، وسائق فريق (ريد بول) الاسباني كارلوس ساينز، إضافة الى سائق فريق (رينو) البريطاني جوليان بالمر.

وكان المجلس العالمي لرياضة المحركات قد أقر جعل موسم سباق (الفورمولا 1) يبدأ في استراليا، ثم تقام الجولة الثانية في البحرين، وتليها شنغهاي الصينية في منتصف شهر أبريل، وبعدها عدة مدن حول العالم (21 مدينة)

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.