استفادة أزيد من ثلاثة آلاف شخص بالأقاليم الجنوبية من 21 و31 دجنبر الماضي من فحوص طبية متعددة التخصصات

0 540

أجرت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، ما بين 21 و31 دجنبر الماضي، أزيد من ثلاثة آلاف (3000) فحص طبي خلال البرنامج الطبي متعدد التخصصات الذي نظمته بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وذكر بلاغ للتعاضدية أن هذا البرنامج، الذي نظم بمناسبة الذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء والذكرى الستينية للاستقلال، شمل مدن تزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان والسمارة وطرفاية وبوجدور والعيون والداخلة، وهم تخصصات طب الأسنان والعيون والكشف عن مرض السكري والضغط الدموي والنظارات والفحص بالأشعة الصوتية.

وأضاف أن البرنامج، المنظم في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين التعاضدية والمندوبية، استفاد منه أعضاء المؤسستين وذوي حقوقهم وكذا منخرطو التعاضديات الشقيقة المشكلة للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، أكد أن هذه الأخيرة تنظم بشكل مستمر برامج طبية مع المندوبية من أجل توفير العناية الطبية لهذه الفئة التي ساهمت إلى جانب جلالة المغفور له محمد الخامس في الحصول على استقلال المغرب، معتبرا أن هذا البرنامج يرسخ للدور الذي يلعبه القطاع التعاضدي في تطوير الخدمات الصحية للأقاليم الجنوبية للمملكة، تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية حريصة على أن تضطلع التعاضدية بدورها باعتبارها مؤسسة اجتماعية مواطنة تحاول أن تقرب خدماتها من المنخرطين لأن الحس الوطني هو دافعها للعمل.

يشار إلى أن التعاضدية العامة تحرص على تنظيم برامج طبية بشكل دوري على مدار السنة في المناطق النائية وكذا المناطق التي لا تتوفر فيها على خدمات صحية، كما ستقوم أيضا تنفيذا لقرار الجمع العام 67 بتمديد خدماتها الصحية، خاصة الأساسية منها، بالمناطق الجنوبية ومدن نائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.