استعراض مستجدات النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية في جهة سوس ماسة.

0 287

نظم أمس الثلاثاء10 أكتوبر 2023،بأكاديمية جهة سوس ماسةللتربية والتكوين بأكادير، لقاء تواصلي خصص لاستعراض مستجدات النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.
وفي كلمة بالمناسبة، استعرضت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، أهم المستجدات التي جاء بها النظام الأساسي الجديد والخصائص التي تميزه عن الأنظمة السابقة كتوحيد المسار المهني والتحفيز المادي والمعنوي، مضيفة أن هذا النظام يفتح المجال للترقي لولوج الدرجة الممتازة لمجموعة من الفئات.
وعرف اللقاء تقديم عرض من لدن رئيس قسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية حول النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية بسط خلاله السياق العام لإصداره، والمبادئ التي ارتكز عليها، والمكتسبات الجديدة التي سيكون لها الأثر في تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لموظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية.
كما شكل اللقاء، مناسبة لفتح باب النقاش التفاعلي مع العرض المقدم، إذ تم التداول مع المتدخلين حول جميع المحطات التربوية للتنزيل السليم للبرامج التحويلية لخارطة الطريق 2022-2026 والرقي بالمنظومة التربوية.
ويندرج اعتماد هذا النظام الأساسي الجديد، في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والذي ركز على تجديد مهن التدريس والتكوين، وكذا التدبير الملائم للموارد البشرية، بالإضافة إلى ملاءمة الأنظمة الأساسية الخاصة بمختلف الفئات المهنية انسجاما مع مبادئ النموذج التنموي الجديد للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.