ارتفاع طفيف لأسعار النفط ضمن تعاملات هزيلة

0 479

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، على نحو طفيف في تعاملات وصفت ب”الهزيلة”، ليواصل الخام المكاسب التي حققها في الأسابيع الأخيرة مع استمرار التفاؤل بإمكانية تنفيذ اتفاق بين كبار المنتجين لتثبيت الإنتاج.

وهكذا، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بتسعة سنتات وصولا إلى 40,53 دولارا للبرميل. وكان عقد الخام قد هبط ب76 سنتا أو ما يقارب اثنين في المائة خلال الأسبوع الماضي في أول انخفاض له في خمسة أسابيع.

وفي سياق ذلك، ارتفع الخام الأمريكي في عقود شهر أقرب استحقاق ب 20 سنتا لبلوغ 39,66 دولارا للبرميل.

ويرى متتبعون لسوق النفط أن الأسعار تلقت بعض الدعم من تعطل الإمدادات في نيجيريا والعراق، وأيضا من خطط كبار المنتجين لتجميد الإنتاج عند مستويات يناير.

ومن المتوقع أن يلتقي منتجون من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها في العاصمة القطرية الدوحة يوم 17 أبريل المقبل لمناقشة هذه الخطط.

ووفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، كان إنتاج الخام الأمريكي قد انخفض للشهر الثالث في دجنبر الماضي إلى 9.26 ملايين برميل يوميا جراء تراجع إنتاج النفط الصخري على الرغم من زيادة إنتاج الحقول البحرية.

وكانت الإدارة قد أعلنت، في وقت سابق من هذا الشهر، أن إنتاج النفط الصخري الأمريكي سيجل ثاني أكبر تراجع شهري له على الإطلاق في أبريل عند نحو 106 آلاف برميل يوميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.