ارتسامات على هامش الحرب على غزة.

0 451

“أبو أمين” بيان مراكش

في موقع واحد فقط هو ويكيبيديا – وهي بالمناسبة كلمة بالإنجليزية  اختصار لكلمتين هما: ويكي بالإنجليزية Wiki (نوع من مواقع الويب التي يتم تحريرها جماعيا)، و بيديا من كلمة Encyclopedia والتي تعني بالعربية موسوعة. وهي موسوعة رقمية، متعددة اللغات، حرة المحتوى. ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى، .-نجد أن الصراع في الشرق الاوسط بين العرب والفلسطينيين لم يبدأ في 7 أكتوبر 2023 كما تريد الآلة الإعلامية الصهيونية تكريسها في الوعي الجماعي العالمي.ويكفي الرجوع للويكيبيديا لتوثيق كرونولوجية الإعتداءات والمذابح في حق الشعب الفليسطيني.
في ويكيبيديا: الصهيونية حركة وافدة من وسط وشرق أوروبا  على فلسطين.الصِّهْيُونِيَّة حركة سياسية يهودية، ظهرت في وسط وشرق قارة أوروبا في أواخر القرن التاسع عشر ودعت اليهود للهجرة إلى أرض فلسطين بدعوى أنها أرض الآباء والأجداد (إيريتس يسرائيل) ورفض اندماج اليهود في المجتمعات الأخرى

مذابح ضد الفلسطينيين: تعريفات من ويكيبيديا

جرائم إرهابية وإجرامية صهيونية إسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

مذابح ضد الفلسطينيين هي مجموعة من المذابح وأعمال التصفية التي نُفذت ضد الشعب الفلسطيني في القرن العشرين والممتدة حتى القرن الحادي والعشرين.
أبرز مجازر العصابات الصهيونية في فلسطين عام 1948

صحيفة “هآرتس” كشفت في 21 يناير الماضي عن شواهد آخر هذه المجازر، وكانت لمقبرة جماعية لفلسطينيين قتلوا إبّان حرب 1948 على شاطئ مدينة قيسارية.
ارتكبت العصابات الصهيونية المُسلّحة خلال أحداث النكبة الفلسطينية عام 1948، عشرات المجازر التي راح ضحيتها آلاف المدنيين الفلسطينيين “العُزّل” في مختلف القُرى والمُدن.
وبحسب تقرير لصحيفة “هآرتس” العبرية عام 2019، فإن فرق من وزارة الدفاع الاسرائيلية أزالت منذ أوائل العقد الماضي مجموعات من الوثائق التاريخية لإخفاء دليل النكبة والفظائع التي رافقتها، كما حاولت إخفاء شهادة من جنرالات حول قتل المدنيين وهدم القرى، أو طرد البدو خلال العقد الأول من قيام الدولة الصهيونية.
ورغم المحاولات الإسرائيلية الحثيثة لإخفاء وطمس حقيقية تلك المجازر، إلا أن شواهد تاريخية كـ”المقابر الجماعية” وشهادات لجنود إسرائيليين شاركوا في ارتكاب هذه الجرائم، ظلّت دليلا دامغا على وقوعها

أبرز المذابح التي ارتكبت بحق الفلسطينيين

مذبحة بلدة الشيخ 1947

مذبحة دير ياسين 1948

مذبحة قرية أبو شوشة 1948

مذبحة الطنطورة 1948

مذبحة قبية 1953

مذبحة قلقيلية 1956

مذبحة كفر قاسم 1956

مذبحة خان يونس 1956

مذبحة تل الزعتر 1976

مذبحة صبرا وشاتيلا 1982

مذبحة المسجد الأقصى 1990

مذبحة الحرم الإبراهيمي 1994

مذبحة مخيم جنين 2002

أطفال الحجارة ويكيبيديا

أطفال الحجارة، سمة من سمات المقاومة الفلسطينية يتعلق بمقاومة الأطفال لآلة الحرب  الإسرائيلية خلال الانتفاضة الأولى.

هي عمليات احتجاج جماعية للأطفال الفلسطينين في القرى والمدن الفلسطينية حيث تقف القوات الإسرائيلية المدججة بالسلاح والدروع الواقية لتواجه مجموعات الصغار العزل من السلاح إلا من الحجارة لتبدأ مواجهة غير متكافئة بإطلاق الجنود الإسرائيليين النار الكثيفة على الأطفال من طلقات مطاطية ورصاص حي مما كان يؤدي إلى فقء عيون مئات الأطفال وقتل مئات الضحايا المدنيين الفلسطينيين، وهذا النوع من المقاومة أكسب الفلسطينيين تعاطفا إعلاميا عالميا.

بدأت الانتفاضة الأولى خلال نوفمبر عام 1987 وخفت وطأتها عام 1991 وانتهت عند عقد اتفاقية أوسلو عام 1993

الآن لم يعد السؤال في ظل الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينيين في غزة يطرح أين هو خيار الدولة الفليسطينية الذي نصت عليه اتفاقية أوسلو عام 1993؟
أين المنتظم الدولي.وأين اتفاقيات جنيف وأين حقوق الإنسان وأين الديموقراطية التي يتبجح بها الغرب المنافق؟ أصبح السؤال من يحمي أهل غزة من الإبادة الجماعية؟
حتى اليهود الأحرار نهضوا ولم يقبلوا ما يقوم به الصهاينة من أعمال وحشية في حق الأرض والبشر والشجر والحجر في غزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.