اختتام مهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير بالدار البيضاء المنظم من طرف جمعية منار العنق للفنون، في دورته الثامنة.

0 604

يوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، على الساعة السادسة مساء بالمركب الثقافي أنفا، اختتم مهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير بالدار البيضاء المنظم من طرف جمعية منار العنق للفنون، في دورته الثامنة، فعالياته بعد أن كان الافتتاح يوم 16 دجنبر 2023، والذي تم خلاله تكريم الفنان المسرحي والسينمائي زكرياء عاطفي والفنان والمنتج السينمائي عبد الحق المبشور، ولقد حضر فقرات الافتتاح السيد محمد شباك رئيس المقاطعة الحضرية أنفا كما حضر ممثلون عن مجلس مدينة الدار البيضاء وعدد غفير من الجمهور العاشق للسينما التربوية من بينهم رجال ونساء التعليم وعدد من الشخصيات من الفنانين والمثقفين وممثلي المجتمع المدني وممثلي المستشهرين. هذا ولقد عرف المهرجان طيلة أيامه الأربعة أنشطة موازية من ورشات فنية وندوات سبقها معرض جماعي للفنون التشكيلية بالمكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني. هذا ولقد تم خلال حفل الاختتام، بحضور السيد رئيس مقاطعة أنفا وممثلة مجلس المدينة وضيوف المهرجان من سلطنة عمان ودولة الكويت، إضافة لعدد من ممثلي قنوات الإعلام، تكريم الفنانة المقتدرة السعدية أزكون بطلة مسلسل لالة منانة وكذا الأستاذ الفنان والفاعل التربوي عبد اللطيف خمولي.
ولقد تم في ختام فعاليات المهرجان الإعلان عن الأفلام الفائزة والتي كانت كالتالي:
– جائزة الجمهور: فيلم “آخر مرة” لمخرجته إسراء عز الدين حسين من مصر
– جائزة السيناريو: فيلم “الجائزة” لمخرجته أبرار صادق من العراق
– جائزة العمل المتكامل: فيلم “ياك آ لبحر” لمخرجه ياسين سميح من المغرب
كما تم الإعلان عن حصول ثلاثة أفلام على تنويه خاص من لجنة التحكيم وهي:
– فيلم “الخروف لمخرجه كريم عبد الرحيم من المغرب
– فيلم “راضية” لمخرجته شيماء طافش من مصر
– فيلم “محتوى هادف” لمخرجه حيدر مكي الكناني من العراق
وأسدل الستار عن المهرجان حوالي الساعة التاسعة ليلا مخلفا سعادة

واستحسانا لدى جمهور الحاضرين وكذا جميع الشركاء والفرقاء في المجال الفني والثقافي، راجين للجمعية التوفيق في تنظيم نسختها التاسعة.

عبد العظيم هريرة
المدير التقني للمهرجان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.