إندونيسيا تدين الهجوم الإرهابي على محطة الحافلات بأنقرة

0 417

أدانت الحكومة الإندونيسية، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس الاحد ، محطة الحافلات في حي كيزيلاي بالعاصمة التركية أنقرة.

وأكد بلاغ لوزارة الخارجية الإندونيسية أن الحكومة تعرب عن تعاطفها العميق مع حكومة وشعب تركيا وعن تعازيها لأسر الضحايا ومتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف البلاغ أن السلطات الإندونيسية لا تتوفر على معلومات حول وجود مواطنين إندونيسيين من بين الضحايا، مؤكدا أن وزارة الخارجية ستسعى من خلال القنوات الدبلوماسية للتأكد من ذلك. وارتفع ضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف مساء الأحد ساحة عامة في وسط العاصمة التركية أنقرة الى 37 قتيلا بعد وفاة ثلاثة مصابين فيما فاق عدد الجرحى ال120.

وأعلن وزير الصحة التركي محمد موزين اوغلو ان ثلاث جرحى توفوا اليوم الاثنين في المستشفى ما يرفع حصيلة الضحايا الى 37 قتيلا، مضيفا ان قتيلا من بينهم على الاقل هو الذي قاد السيارة المفخخة.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أغلو، صرح مساء الأحد أن المعطيات والدلائل الأولية، وتحليل المعلومات الاستخباراتية، تؤكد ضلوع المنظمة الإرهابية (حزب العمال الكردستاني)، في التفجير.

وأضاف ان حكومته ستطلع الرأي العام، بنتائج التحقيقات المستمرة حول التفجير ومنفذيه في أقرب وقت، مشددا أن التفجير استهدف تركيا وأمنها ووحدتها وديمقراطيتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.