إندونيسيا تحتج على قيام بارجة صينية باعتراض سفينة تابعة لخفر السواحل الإندونيسية في المياه الإقليمية للأرخبيل

0 496

أعربت وزيرة الشؤون البحرية والثروة السمكية بإندونيسيا سوسي بودجياستوتي، اليوم الأحد بجاكرتا، عن احتجاج بلادها على اعتراض بارجة صينية لسفينة لخفر السواحل الإندونيسية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لإندونيسيا.

وأوضحت الوزيرة الإندونيسية، في تصريح للصحافة، أن سفينة خفر السواحل الإندونيسية كانت تحاول احتجاز مركب صيد صيني لممارسته الصيد بطريقة غير مشروعة في مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة لإندونيسيا في محافظة ناتونا، فتدخلت بارجة صينية.

وأضافت الوزيرة أن وزارة الخارجية الإندونيسية ستستدعي سفير الصين بجاكرتا وستقدم له مذكرة احتجاج قوي مع استفساره عن سبب ممارسة المراكب الصينية للصيد في منطقة ناتونا “علما أن الصين أكدت مرارا أن حدودها البحرية في بحر الصين الجنوبي لا تشمل منطقة ناتونا”.

وأكدت أن ممارسات الجانب الصيني تعتبر “بمثابة مس بسيادة إندونيسيا”، مشيرة إلى أن سفينة خفر السواحل الإندونيسية انسحبت لتجنب أي مشكل.

وتعرف منطقة بحر الصين الجنوبي تجاذبات بين الصين ودول في جنوب شرق آسيا حول السيادة على أجزاء من بحر الصين الجنوبي باستثناء إندونيسيا التي أكدت في مناسبات عدة أنه ليس لديها أي نزاع مع دول المنطقة بهذا الخصوص .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.