إقليم خريبكة .. الدورة السادسة عشرة للمهرجان الوطني لفن اعبيدات الرما من 15 إلى 17 أبريل الجاري

0 595

يحتضن إقليم خريبكة، من 15 إلى 17 أبريل الجاري، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمهرجان الوطني لفن اعبيدات الرما، الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بخريبكة أن هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع عمالة إقليم خريبكة، والمجمع الشريف للفوسفاط، والمجالس البلدية لمدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد، ستشهد تنظيم سهرات فنية تحيÜيها 38 مجموعة من أجود فرق فن اعبيدات الرما تمثل مدن وأقاليم مختلفة من جهات المملكة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المهرجان، الذي يعنى بجانب من الموروث الثقافي، ويمثل ملتقى وطنيا سنويا لاستمرار التواصل بين شيوخ اعبيدات الرما والباحثين، يهدف إلى التعريف بهذا النمط الغنائي التراثي الذي يربط الماضي بالحاضر في تلاحم يجسد غنى الثقافة المغربية بمختلف تعبيراتها وأشكالها.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم عدة فقرات فنية وثقافية من قبيل عروض فنية متنوعة تحييها ست فرق فنية مرموقة على المستوى الوطني، وإحياء سهرات فنية في كل من مدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد، وتكريم شيوخ من رواد فن اعبيدات الرما، وندوة علمية في موضوع “إشكالية المحافظة على التراث اللامادي”، فضلا عن توقيع إصدارات جديدة حول فن اعبيدات الرما، وورشات تكوينية تهم “تقنيات اللعب المسرحي في فن اعبيدات الرما”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.