إعطاء الانطلاقة للدورة الرابعة للمهرجان الدولي “ربيع الفن ” بمدينة الصويرة

0 496

عطيت اليوم الجمعة بمدينة الصويرة انطلاقة فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي “ربيع الفن”، بإقامة معرض للفنون التشكيلية بفضاء برج باب مراكش.

وجمع هذا المعرض الفني، الذي حضره بالخصوص عامل الاقليم السيد جمال مختار وعدد من المولعين بالفن التشكيلي مغاربة وأجانب، أعمال حوالي 67 فنانا يمثلون مختلف مناطق المغرب بالاضافة الى فنانين من فرنسا وبولونيا وبلجيكا.

وأوضح رئيس جمعية “ربيع الفن موكادور” السيد محمد تهدايني، صاحب هذه المبادرة في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذا المهرجان، الذي يستمر الى غاية 10 أبريل الجاري تحت شعار ” الفن والتواصل”، يشكل أرضية لتبادل التجارب بين الفنانين المشاركين الذين يمثلون مدارس فنية مختلفة ومناسبة لاطلاع الجمهور على أعمالهم الفنية وتكسير القيود بين الفنانين الهواة والمحترفين المتمرسين.

وفي تصريح مماثل، عبر الفنان البلجيكي فيليب غورين الذي يعيش ويعمل بمدينة الصويرة، عن انبهاره بروح الانفتاح والتسامح الذي يميز المغاربة، مبرزا دينامية حركية الفن الذي يتطور بالمغرب.

واعتبر غورين، أن الدورة الرابعة لهذا المهرجان ستمكن الفنانين المحليين والاجانب من تقديم أعمالهم الفنية للجمهور المتعطش للثقافة.

ويتضمن برنامج دورة 2016، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة، بالخصوص ورشة للرسم لفائدة اطفال جمعية “دارنا” بالصويرة، سينشطها الفنان عبد الرزاق ستيتو بتعاون مع فناني المهرجان، ومائدة مستديرة حول شعار الدورة “الفن والتواصل” بدار الصويري، ومعرض خاص بفن النحت بدار الصويري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.