إسبانيا .. بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وجهة أستورياس

0 443

شكلت سبل تعزيز التعاون بين المغرب وجهة أستورياس (شمال اسبانيا) في مختلف المجالات محور اجتماعين عقدهما مؤخرا بأوفييدو القنصل العام للمملكة ببلباو، كمال مهداوي، مع مسؤولين محليين.

وعقد السيد مهداوي جلستي عمل مع رئيس برلمان جهة أستورياس، بيدرو سانخوريخو غونزاليس (الحزب الاشتراكي)، ومع المستشار (وزير) المكلف بالمشاركة المواطنة والمتحدث باسم الحكومة في هذه الجهة، غييرمو مارتينيز سواريث.

وشكل الاجتماعان، اللذان تطرقا كذلك لقضايا الجالية المغربية المقيمة بجهة أستورياس، مناسبة لمناقشة عدد من مجالات التعاون بين المغرب وهذه الجهة الإسبانية، وكذا لإثارة عدد من القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك.

وأعرب السيد مهداوي بالمناسبة عن اهتمام المغرب بتعزيز تعاونه مع هذه الجهة على جميع المستويات، بما فيها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى استعداده للمشاركة في مشاورات دائمة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهتههما أشاد رئيس مجلس النواب والمستشار (وزير) المكلف بالمشاركة المواطنة، بالمناسبة، بمدى اندماج الجالية المغربية في محتلف مناحي الحياة بأستورياس، معتبرين إياها نموذجا يحتدى به على مستوى هذه الجهة الإسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.