إجراء قرعة الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد التي ستقام بالعيون ابتداء من 4 ماي المقبل

0 740

جرت، اليوم الجمعة بمقر مجلس جهة العيون- الساقية الحمراء، قرعة الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد التي ستحتضنها مدينة العيون ابتداء من 4 إلى 15 ماي المقبل.

وقد أسفرت نتائج هذه القرعة، التي حضر مراسيمها كل من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، السيد منصور إريمو، والكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، السيد آيت لعميري عبد اللطيف، ووالي جهة العيون- الساقية الحمراء، السيد يحظيه بوشعاب، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، السيد سيدي حمدي ولد الرشيد، عن تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين في فئتي الذكور والإناث.

وتضم المجموعة الأولى في فئة الذكور، التي تتكون من 12 فريقا، كلا من الترجي التونسي و”هيليليوبوليس” المصري و “فاب” الكاميروني و”فوينيكس” الغابوني والاتحاد الليبي و”كايمان” من الكونغو برازافيل، فيما تضم المجموعة الثانية كل من الزمالك المصري وحمامات تونس ووداد السمارة من المغرب وسطاد ماندجي الغابوني و”جي سي كا” من الكونغو الديمقراطية و”إكلير ديسيكا” الكاميروني.

أما المجموعة الأولى في فئة الإناث، والتي تتكون من ثماني فرق، فتشمل كلا من “بريميرو أغوستو” الأنغولي و”فاب” الكاميروني و”أصيل” من الكونغو برازافيل وجماعة الحي المحمدي من المغرب، في حين تضم المجموعة الثانية كلا من “أفريكا سبور” الإيفواري و”بروغريسو” الأنغولي و”طي كا سي” الكاميروني و”مي كي شي” من الكونغو الديمقراطية.

وعبر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، السيد منصور إريمو، في كلمة بالمناسبة، عن ارتياحه للأجواء الجيدة التي جرت فيها هذه القرعة، مشيدا بالمؤهلات التي تزخر بها مدينة العيون وخاصة البنيات التحتية الرياضية والتي أهلتها لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية.

ونوه رئيس الاتحاد بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية والمجالس المنتخبة لإنجاح هذا العرس الرياضي، مذكرا بنجاح التظاهرة السابقة التي احتضنتها مدينة الناظور.

من جهته، أوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، السيد الحنفي العدلي، في تصريح للصحافة، أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم هذه التظاهرة الإفريقية الكبرى التي ستحتضنها مدينة العيون على مدى 12 يوما، مشيرا إلى أن هذا العرس الرياضي الإفريقي سيواكبه أيضا تنظيم مباراتي الكأس الممتازة المؤهلة لبطولة العالم للأندية فئتي الإناث والذكور.

وأضاف السيد الحنفي أنه سيتم، بالموازاة مع هذه التظاهرة، إجراء المباراتين النهائيتين للبطولة الإفريقية للكأس الممتازة (فئتا الذكور والإناث) يوم 4 ماي 2016، حيث سيتم بموجب هاتين المبارتين تحديد الفريق المتأهل عن كل فئة إلى بطولة العالم للأندية التي ستقام بقطر.

وأشار إلى أن المقابلة النهائية للبطولة الإفريقية للكأس الممتازة في فئة الذكور ستجمع بين نادي الزمالك المصري، بطل إفريقيا للأندية الفائزة بالبطولة، وفريق الترجي التونسي، بطل إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس، فيما ستجرى المقابلة النهائية في فئة الإناث بين فريقي “بريميرو أغوستو” الأنغولي و”أفريكا سبور” الإيفواري.

وخلص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد إلى أن اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة القارية الكبرى يؤكد مرة أخرى أن حاضرة الصحراء المغربية تتوفر على بنيات تحتية ومؤهلات اقتصادية وتنموية وثقافية مهمة، مشيرا إلى أن مدينة العيون، التي ستكون خلال هذه التظاهرة الرياضية عاصمة لشباب إفريقيا، ستنفتح على المشاركين في هذا العرس الرياضي وتطلعهم على ما تزخر به من مؤهلات سوسيو- ثقافية وأوراش تنموية كبرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.