إجراء الدورة ال51 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بمراكش

0 910

أقيمت بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، منافسات الدورة ال51 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي تحت شعار “الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري والانفتاح على المبادئ الكونية” بمشاركة أزيد من 600 تلميذ وتلميذ يمثلون مختلف مناطق المملكة.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ونيابة التعليم بمراكش، مشاركة فئات البراعم ذكورا وإناثا (مسافة 2000 متر) والصغار (4000 متر) والصغيرات (3000 متر) والفتيان (5000 متر) والفتيات (4000 متر) والشبان (6000 متر) والشابات (4000 متر).

وعادت المرتبة الأولى في فئات البراعم والبرعومات والصغار والصغيرات، على التوالي، لمصطفى أيت سيدي با (الثانوية الإعدادية ابن سينا نيابة الرشيدية) وخديجة الناصري (الثانوية الإعدادية آمنة بنت وهب نيابة سيدي البرنوصي) وشرف زهير (الثانوية الإعدادية ابن جرير نيابة الرحامنة) وأمينة الإدريسي (الثانوية التأهيلية بئر انزران نيابة الحوز).

أما في فئات الفتيان والفتيات والشبان والشابات، فكان الفوز من نصيب عبد الرحيم لكتام (الثانوية التأهيلية بئر انزران نيابة الحوز) وأسماء الفطواكي (الثانوية التأهيلية فيصل بن عبد العزيز نيابة تارودانت) ومحمد عوادي (الثانوية التأهيلية الوحدة نيابة تاونات)، وحنان بوعكاد (الثانوية التأهيلية عمر الخيام نيابة انزكان أيت ملول).

وشهدت المراحل الإقصائية والإقليمية لهذه البطولة، المندرجة في إطار المنافسات الرياضية الوطنية المدرسية المسطرة ضمن برنامج الأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2015-2016، مشاركة 61 ألف و441 تلميذ وتلميذة، تأهل منهم 4 آلاف و500 شاركوا في الإقصائيات الجهوية على صعيد الأكاديميات والتي أفرزت تأهل 640 تلميذا وتلميذة.

وفي ختام هذه التظاهرة تم تتويج الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، وتكريم مجموعة من أطر التربية والتكوين، تقديرا لعطاءاتها في هذا المجال الحيوي الذي يعتبر من الركائز الأساسية للرياضة الوطنية على وجه العموم.

يشار إلى أن البطولة الوطنية المدرسية شكلت مناسبة لانتقاء العناصر المدرسية التي ستمثل المغرب في الدورة ال35 للبطولة المغاربية للعدو الريفي التي ستستضيفها ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف بتونس ما بين 4 و8 فبراير المقبل، وبطولة العالم المدرسية للعدو الريفي التي ستقام ببودابست بهنغاريا في الفترة الممتدة من 21 إلى 26 أبريل 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.