إجراء الحوار الاستراتيجي بين باكستان والولايات المتحدة في 29 فبراير الجاري (بيان)

0 611

إسلام آباد/ 18 فبراير 2016 /ومع/ تجري باكستان والولايات المتحدة الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي بينهما في 29 فبراير الجاري بالعاصمة واشنطن، حول الأمن ومكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الباكستانية، أمس الأربعاء، أن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية، سرتاج عزيز، ووزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، سيترأسان الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي.

وأضاف البيان أن هذه الجولة من الحوار الاستراتيجي ستبحث تعزيز التعاون بين باكستان والولايات المتحدة في قطاعات الاقتصاد والمال والطاقة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا ومكافحة الإرهاب والأمن والاستقرار الاستراتيجي والدفاع وعدم انتشار الأسلحة النووية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الاجتماع القادم سيتيح فرصا هامة لإجراء تقييم شامل بشأن العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة”.

وأبرز البيان أن الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إلى الولايات المتحدة في أكتوبر 2015، شكلت دفعة قوية باتجاه دعم هذه الآلية من الحوار، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يعد الثالث من نوعه منذ تسلم شريف لمنصبه في سنة 2013 .

تجدر الإشارة إلى أن الحوار الاستراتيجي بين باكستان والولايات المتحدة “انطلق للمرة الأولى في سنة 2010، في حين عقدت الجولة الخامسة في يناير 2015 بالعاصمة إسلام آباد”.

د/أس زس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.