إجراءات أمنية فعّالة في مراكش للحد من جرائم سرقة الدراجات النارية وتوقيف المشتبه بهم”

0 160

أوقفت الدائرة العشرون التابعة للمنطقة الأمنية المحاميد بمراكش، أمس السبت (2 فبراير 2024)، أحد الأشخاص بعد تعدد شكايات سرقات الدراجات النارية، في حين مازال شريكه في حالة فرار، وقد تم تحديد هويته والبحث جار لإيقافه.
وحسب مصدر وجرى إسترجاع إحدى الدراجات المسروقة، كما أدلى الموقوف خلال الأبحاث المعمقة معه بمعلومات بشأن تورط شخصين آخرين في هذا النوع من الأنشطة الإجرامية يقطنان بأحد الدواوير المتاخمة لمدينة مراكش بالنفوذ الترابي للدرك الملكي.
إستنادا عليه، تم التنسيق مع الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ كما سيتم التنسيق مع الدرك الملكي في السياق العام لهذا النوع من الجرائم بهدف محاصرته.
وأضاف المصدر بأنه جرى أيضا مراقبة 601 دراجة نارية بنقط المراقبة الموزعة على جميع قطاعات الأمنية، وجرى تحرير في شأنها 452 مخالفة وإحالة 61 دراجة على المحجز البلدي كون وضعيتها القانونية تتطلب هذا الإجراء تفعيلا للمقتضيات المسطرية الجاري بها العمل.
وفي سياق متصل، ذكر المصدر ذاته، بأن بأن العناصر الأمنية بمراكش أوقفت 18 شخصا مبحوث عنهم وذلك في إطار عمليات أمنية واسعة، ضمنهم 4 على الصعيد الوطني، و50 حالة تلبسية مختلفة، كما تم ضبط 83 مخالفة مرورية و20 شائبة أمنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.