أنشطة مكثفة للمديرالإقليمي للتعليم بالحوز،خلال رمضان الفضيل.

0 295

بيان مراكش /مراد بولرباح

قام محمد زروقي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة باقليم الحوز، رفقة اطر من المديرية الاقليمية،يوم الخميس الماضي، زيارة ميدانية لداخلية ثانوية ويركان الاعدادية بجماعة ويركان دائرة اسني ، قبيل تقديم وجبة الإفطار ، وذلك بحضور مدير المؤسسة و الحارس العام للداخلية ؛ حيث وقف على ظروف تقديم الوجبات وطبيعة خدمات نظام المطعمة المعتمد ، وزار مرافق الجناح الداخلي لتفقد ظروف الإيواء والانشطة التربوية المزاولة عقب وجبة الفطور. وخاصة حصص المراجعة والدعم التربوي.


وقد تواصل المدير الإقليمي مع التلميذات والتلاميذ المقيمين بداخلية الثانوية الاعدادية حول جودة الخدمات المقدمة ، كما تواصل مع الاطر الإدارية للمؤسسة حول التدابير المتخذة لمواصلة تجويدها.
كما زار المدير الإقليمي رفقة مدير المؤسسة و الحارس العام للداخلية دار الطالية ويركان ، ووقف على سير حصة المراجعة ، وتواصل بحضور المشرفة على دار الطالية مع التلميذات حول التمكن من التعلمات ومدى الاستفادة من حصص الدعم والتدخلات الممكنة لتجاوز الصعوبات الدراسية .
وقام المدير الإقليمي موازاة مع الزيارات المنظمة بزيارة دار الفتاة Education for all بحضور المشرفة على تسييرها ، حيث وقف على سير حصص المراجعة والدعم التربوي والاستفادة من الانشطة المنظمة ، وتواصل مع الطاقم المشرف ومع المستفيدات من المتعلمات حول البرامج المنظمة من طرف مختلف المتدخلين لتشجيع التميز الدراسي وتجويد الخدمات النربوية والاجتماعية لتحقيق الافاق والتطلعات المنشودة.
وفي ختام هذه الانشطة نوه المدير الإقليمي بالجهود المتظافرة المبذولة في المؤسسة التعليمية ودار الطالبة ودار الفتاة من اجل تحقيق المصلحة الفضلى للتعلم في اطار الحرص على اكتساب التعلمات وتعزيز التفتح والتصدي لمختلف اسباب الهدر المدرسي ، في انسجام مع الاهداف الإستراتيجية لخارطة الطريق 2022\2026 شاكرا للاطقم الادارية والتربوية والاطقم المسيرة في مختلف البنيات القائمة مجهوداتهم المبذولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.