أنشطة ثقافية ورياضية وإبداعية لخلق دينامية سياحية بمدينة الصويرة

0 487

نظم المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، في نهاية الأسبوع المنصرم، عدة أنشطة ثقافية ورياضية وإبداعية وإيكولوجية قصد تنشيط المدينة وخلق دينامية سياحية بها.

وتتوخى هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع المندوبية الإقليمية للسياحة وعمالة الإقليم والمجلس البلدي، التعريف بالفرص الترفيهية والجمالية التي تقدمها مدينة الصويرة لزوارها طيلة السنة والاحتفال بقدوم فصل الربيع، وإعطاء انطلاقة الموسم الجديد للسياحة بمدينة الصويرة.

وتضمنت هذه الأنشطة عملية “شاطئ نظيف” جمعت عددا من المتطوعين من أجل البيئة والحفاظ على الشاطئ، ومعرضا فنيا في الهواء الطلق بساحة مولاي الحسن، ومسابقة في الفن التشكيلي لفائدة الهواة حول موضوع “التعريف بالصويرة عبر لوحة فنية”.

كما تضمن البرنامج عروضا في فن الفروسية بشاطئ الصويرة، وحفل السردين خصص لتذوق السردين الطازج بفضاء السكالة بالميناء، وسباقا نسويا على الطريق طوله ثلاث كلم، وذلك احتفاء باليوم العالمي للمرأة (8 مارس من كل سنة)، وأمسية لتسليم جوائز مسابقة الفن التشكيلي.

وحسب المندوب الإقليمي للسياحة محسن الشافعي العلوي، فإن هذه التظاهرة تميزت بانخراط جميع الفاعلين السياحيين وساكنة المدينة وفعاليات المجتمع المدني ورجال الإعلام، مضيفا أن الهدف من هذه التظاهرة هو إنعاش القطاع السياحي وتلميع صورة مدينة الصويرة باعتبارها مدينة الفنون والثقافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.