أشغال الدورة العادية لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش. .

0 655

أشرقت شمس مقاطعة سيدي يوسف بن علي في صباح هذا اليوم المشرق، وقد امتلأت الأروقة والشوارع بالحياة والنشاط، فقد حل اليوم الذي كان ينتظره الكثيرون، أشغال الدورة العادية لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

في جو من الهدوء والترقب، اجتمع أعضاء المجلس في قاعة الكبرى، لمناقشة مجموعة من القضايا والأمور الهامة التي تهم أبناء المقاطعة. ومن بين الأمور التي تمت مناقشتها كان هناك ست نقاط أساسية من جدول أعمال الدورة الحالية والتي تعود للعام 2024.

تصدرت هذه النقاط الأساسية جدول الأعمال، وكانت هناك توجيهات واضحة من المجلس للتركيز عليها والبحث في حلول ملموسة لها. وفي هذا الصدد، تم مناقشة قضية تحسين البنية التحتية للمقاطعة، حيث تم التأكيد على ضرورة تطوير الطرق والشوارع، وتحسين الإنارة العامة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما تمت مناقشة قضية الصحة العامة وتحسين الخدمات الصحية في المقاطعة، حيث تم الاتفاق على تعزيز البنية التحتية للمستشفيات وتحسين جودة الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين. كما تم تسليط الضوء على ضرورة تحسين نظام التعليم وتطوير المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وتم النقاش أيضًا حول قضية سوق العمل وتشغيل الشباب، حيث تم تبني سلسلة من الإجراءات لتوفير فرص عمل للشباب وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل المتغير. كما تم تسليط الضوء على ضرورة تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة ودعم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة.

أما بالنسبة لقضية البيئة والتنمية المستدامة، فقد تم التأكيد على ضرورة حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة في المقاطعة، من خلال اتخاذ إجراءات للحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب رئيس المجلس وأعضاءه عن التزامهم وجدية في متابعة وتنفيذ القرارات والتوصيات التي صدرت عن الدورة العادية، بهدف تحقيق تطور وازدهار لمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.