أسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم السمارة تدين تصريحات بان كي مون المنحازة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة

0 695

أدانت أسرة المقاومة وجيش التحرير بالسمارة تصريحات، الامين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون، المسيئة ومواقفه المنحازة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ، خلال زيارته الأخيرة للمنطقة.

ونددت أسرة المقاومة في بيان استنكاري ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، بتدخل بان كي مون السافر والمنحاز، والذي يمس مشاعر المغاربة، معبرين عن رفضهم المس بمقدسات الامة المغربية وثوابتها .

وأعربت عن رفضها للتصريحات والمواقف الاستفزازية لبان كي مون ، والتي من شأنها أن تثير الفتنة في منطقة تنعم بالأمن والاستقرار، ومتيقظة لمخاطر الإرهاب والتطرف.

وجددت تمسكها ووفاءها لقسم المسيرة، وتشبثها بمغربية الصحراء ودعمها الموصول لمقترح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية كحل سياسي ومعقول وواقعي لتسوية النزاع المفتعل، مؤكدة تجندها الدائم وراء جلالة الملك محمد السادس للدفاع عن حوزة الوطن .

وذكرت أسرة المقاومة بالمعارك التي خاضتها ضمن جيش التحرير المغربي، تحت قيادة العرش العلوي المجيد ، في سبيل استرجاع الاقاليم الجنوبية من الاستعمارين الفرنسي والاسباني، معبرة عن استغرابها لتطاول الامين العام للأمم المتحدة على السيادة المغربية في الوقت الذي يجب عليه أن يقرأ التاريخ ويستوعب فصوله ومحطاته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.