أزيد من 60 في المئة من الكوريين الجنوبيين يتوقعون توصل واشنطن وبيونج يانج لاتفاق نزع السلاح النووي (استطلاع رأي)

0 417

أظهر استطلاع للرأي ن شر اليوم الأحد، أن أكثر من ستين بالمئة من الكوريين الجنوبيين، يعتقدون أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، سوف تتوصلان في نهاية المطاف إلى اتفاق بشأن قضايا نزع السلاح النووي ورفع العقوبات الاقتصادية.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقا لاستطلاع شمل 1008 من الراشدين على مستوى البلاد، فقد قال 6ر62 بالمئة، إن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سوف تتوصلان إلى تفاهم بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية ورفع العقوبات عن بيونج يانج.

وقال 7ر33 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، الذي أجراه معهد الرأي لمجتمع كوريا (كيه.إس.أو.آي)، بأنهم لا يتوقعون أن تتوصل الدولتان إلى اتفاق، لأن بينهما اختلافات كبيرة حول هذه القضية.

وحول الطرق المفضلة للتعامل مع نزع السلاح النووي ورفع العقوبات، قال 2ر40 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، إنه يجب تخفيض القيود المفروضة على نظام كيم جونج، تدريجيا، مع تحركات مقابلة من كوريا الشمالية لنزع السلاح النووي.

وأظهر الاستطلاع تأييد 37 في المئة من المشاركين فيه، للإبقاء على العقوبات الحالية حتى تفكك كوريا الشمالية برنامجها للأسلحة النووية بالكامل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.