أزيد من 1300 من ذوي الاحتياجات الخاصة بفاس يستفيدون من حملة طبية متعددة الاختصاصات

0 667

سيستفيد أزيد من 1300 من الأشخاص في وضعية إعاقة من حملة طبية متعددة الاختصاصات تنظمها مندوبية وزارة الصحة بفاس من 25 مارس الجاري الى 24 أبريل المقبل بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشخص في وضعية إعاقة.

ويشرف على هذه الحملة الطبية، المنظمة بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية، طاقم طبي مختص في الطب العام والباطني والنفسي وأمراض الفم والأسنان، بالإضافة الى مساعدات اجتماعيات وعدد من الممرضين.

وبهذه المناسبة، قال مندوب وزارة الصحة بفاس، السيد أسباعي عبد الله ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة التضامنية التي ستستمر الى غاية 24 أبريل المقبل سيستفيد منها الأشخاص في وضعية إعاقة بمختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتواجدة بفاس.

وأضاف السيد أسباعي أن مندوبية وزارة الصحة جندت لهذه العملية، بتعاون مع منسقية التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية وفعاليات المجتمع المدني بفاس، جميع الوسائل الضرورية لتسهيل ولوج وتقريب الخدمات الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة.

وأبرز أن هذه الحملة، التي ستشمل حوالي 11 جمعية ومؤسسة ترعى الأطفال الصم والبكم والمكفوفين ومرضى التوحد، تندرج في إطار البرنامج الوطني لوزارة الصحة الذي يروم تعزيز ولوج الأشخاص المعاقين للخدمات الصحية والتشخيص والتكفل بالأمراض المصاحبة للإعاقة.

وقد انطلقت هذه الحملة، أمس الجمعة بمؤسسة الأمير مولاي عبد الله لرعاية المعاقين، حيث تم تقديم العلاجات الطبية الضرورية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، وهو ما لقي استحسانا من لدن أولياء نزلاء هذه المؤسسة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.