أبيدجان: توقيع بروتوكول اتفاق تعاون بين (المغرب تصدير) وغرفة التجارة والصناعة بكوت ديفوار

0 496

وقع المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب- تصدير) وغرفة التجارة والصناعة لكوت ديفوار، أمس الجمعة بأبيدجان، على بروتوكول اتفاق تعاون يتمحور أساسا حول تطوير وتعزيز علاقات العمل في إطار من “التنسيق الأخوي”.

ويتوخى الاتفاق الذي وقعته المديرة العامة ل(المغرب-تصدير)، زهرة معافيري، ورئيس غرفة التجارة والصناعة لكوت ديفوار، نيكولا يوسوفو دجيبو، تطوير الأنشطة الترويجية بغرض إحداث دينامية في علاقات الأعمال بين المقاولات المغربية ونظيراتها الإيفوارية.

وبموجب هذا الاتفاق الذي تم توقيعه عقب منتدى الأعمال المغربي الإيفواري المنظم في إطار الدورة الثانية لمعرض أبيدجان الدولي، يلتزم الطرفان بالسعي لتحقيق هدف مضاعفة صادرات البلدين، وتقاسم إرادة العمل سوية على تطوير تدفق الأعمال نحو الأسواق الدولية، وكذا بذل الجهود الضرورية من أجل النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وكوت ديفوار.

وتهم مجالات التعاون تبادل المعلومات والخبرات، والأنشطة الترويجية، والدعم والمواكبة، وتقاسم الممارسات الجيدة، والإشعاع على المستوى الدولي.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات منظمة عبر لجنة للتتبع كل ستة أشهر، قصد تقييم وتحديد مخططات العمل المشتركة لتنفيذ أنشطة التعاون المنصوص عليها في هذا الاتفاق وبحث السبل المناسبة لتطويرها.

يذكر أن المغرب يحل ضيف شرف الدورة الثانية للمعرض الدولي لأبيدجان 2016، الذي يستمر حتى الخامس من أبريل المقبل.

ويشارك في هذا المعرض نحو 36 مقاولة مغربية، وكذا مجموعة من العارضين، ومسؤولين من مؤسسة (المغرب -تصدير) ومكتب المعارض بالدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.